Isnin, 11 November 2013

website bariskan perkataan arab

 Klik sini!

http://tahadz.com/mishkal/index


Selamat menuntut ilmu. Doakan saya! :-)

10 ulasan:



  1. كوالالمبور – “أسواق”
    تم إجراء ما مجموعه 1433 عملية تفتيش على أوامر الحجر الصحي المنزلي للتأكد من التزامهم بالتعليمات، حسبما أفاد داتوك سري إسماعيل صبري يعقوب.
    وقال وزير الدفاع إن جميع الذين تم فحصهم امتثلوا لإجراءات التشغيل القياسية للحجر المنزلي.
    وأضاف: “عاد ما مجموعه 934 ماليزيًا يوم السبت عبر رحلات في مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) و KLIA2، وتم إرسال واحد منهم فقط إلى المستشفى لتلقي العلاج بينما أمر الآخرون بالحجر الصحي في المنزل.
    وأوضح أنهم عادوا من عدة دول من بينها اليابان وإندونيسيا وقطر وسنغافورة والهند، كما قامت وزارة الصحة بفحص 21014 من الماليزيين العائدين.
    حيث كانت نتيجة اختار كورونا سلبية لما مجموعه 20،937 بينما كان 77 آخرون إيجابيين.
    ومن ناحية أخرى، قال إسماعيل إنه تم فحص 11 موقع إنشائي قيد البناء، ووجد أن أربعة مواقع تتبع إجراءات التشغيل القياسية SOP بينما سبعة مواقع أخرى لم تكن قيد التشغيل.
    كما أكد أنه تم إصدار تحذيرات ل 541 موقعًا، بينما أمر 10 مواقع بالإغلاق بسبب عدم التزامهم بشروط التشغيل التي أعلنت عنها الحكومة.

    BalasPadam
  2. Ulasan ini telah dialihkan keluar oleh pengarang.

    BalasPadam
  3. وفقًا للآية 17 من سورة الكهفي ، يمكننا أن نأخذ بعض الحقائق لاستخدامها كمواد دراسية. ومن الآيات:

    وفقا لابن كثير ، فإن باب الكهف الذي هو مخبأ الشبان السبعة يقع في الجانب الشمالي. وهو مبني على قول الله سبحانه وتعالى: "وسترى الشمس عند طلوعها ، تنحني من كهفهم إلى اليمين" أي أنه إذا أشرق عليها ضوء الشمس عند شروق الشمس ، فإن الشمس تنحني من الكهف إلى يمينها.

    تذكر أن الميل ليس ظلًا ولكن الميل هو رؤيتهم. وذلك لأن الكثير من الناس يعتقدون أن الميل في كلام الله سبحانه وتعالى هو ظله ، بينما الآية التي تحمل معنى الميل إذا فُسرت على أساس علم اللغة العربي هي ميل البصر.

    ضوء الشمس الذي ينيرهم سوف ينقلهم تدريجياً إلى اليسار حيث أن الشمس على وشك الغروب (في إشارة إلى باب الكهف المواجه للجنوب).

    بمعنى آخر ، يسقط الظل إلى الشرق عندما يدخل الضوء إلى الكهف.

    في سياق الجملة الأخيرة تشير إلى مكان واسع. إنها الكلمة الأخيرة للعثور على الكهف الحقيقي الذي أصبح مكان اختباء الشبان السبعة المخلصين. بالطبع الكهف الذي يضم السبعة فسيح ومريح ويسكنه سبعة ذكور بالغين.

    من هذه الآية 17 من سورة الكهفي ، يمكننا أن نستنتج أن هذه الآية تحتوي على قدر كبير من الحكمة. هذا لأنه إذا كان باب الكهف متجهًا نحو الشرق ، فلن يدخل الضوء عند غروب الشمس.

    إذا كان باب الكهف متجهًا إلى الجنوب ، فلن يتمكن الضوء من الدخول عندما تشرق الشمس وليس عند غروب الشمس حتى الظل لا يميل إلى اليمين أو اليسار.

    إذا كان باب الكهف متجهًا نحو الغرب ، فمن المؤكد أن أشعة الشمس لا يمكن أن تدخل عند شروق الشمس ولكنها تشرق فقط بعد انزلاق الشمس وستستمر في السطوع حتى غروب الشمس.

    هذا هو المكان الذي تكمن فيه الحكمة. لقد أوحى الله سبحانه وتعالى عن عمد أن يجد الشبان السبعة الكهف بينما هم أنفسهم لا يعرفون أن الله سبحانه وتعالى قد وضع القواعد. فسبحان الله الحكيم. الله أكبر.

    BalasPadam
  4. ما في قلبي غير الله

    BalasPadam
  5. يوم ميلادي في شهر مايو

    BalasPadam
  6. اسمي سيتي نور ميسرة بنت مرزوقي ، أعيش في كامبونج سري داماي .. ذهبت إلى ثانوية الإحسان الدينية .. أنا من الصف الخامس ابن ماجة .. أريد أن أخبركم عن الاحتفال بالعيد هذه السنة,يختلف عيد هذا العام تمامًا عن العيد السابق لأنه يتعين علينا جميعًا اتباع المعيار الجديد نظرًا للعدد المتزايد من حالات الإصابة بالفيروس.احتفلنا أنا وعائلتي في الخارج فقط لأننا لم نتمكن من العودة إلى القرية,بالإضافة إلى عدم القدرة على مقابلة الأقارب والزيارات من منزل إلى منزل وما إلى ذلك,أديت أنا وعائلتي صلاة سنات العيد الفطر في المنزل .. بعد الانتهاء من صلاة العيد الفطر تصافح والديّ واعتذرت لوالديّ .. كنا سعداء بالاحتفال بعيد الفطر هذه المرة حتى عندما كنت مسافرا .. شكرا لكم. كثير

    BalasPadam
  7. وشارك في برنامج تنظيف بانتاي ميرديكا طلاب السنة الثانية من جامعة سينس إسلام ماليزيا. وأنشأت وزارة السياحة مكانا للترويح لجميع الماليزيين بحيث يكون لكل فرد مكان للاسترخاء. وبناء على ذلك ، وردت مؤخرا تقارير عديدة عن تلوث الشواطئ ارتكبه عدد الأشخاص غير المسؤولين. ولذلك ، اتخذنا نهج القيام بأنشطة التنظيف حول الشاطئ والموقع الذي اخترناه هو على شاطئ ميرديكا في كيدا. وسيعطي هذا البرنامج بعض الأثر الإيجابي للبيئة ، وسيفتح هذا النشاط أعين المجتمع المحلي لتقدير البيئة بشكل أفضل بعدم إلقاء القمامة في كل مكان. بالإضافة إلى ذلك ، مع برنامج مثل هذا يمكننا الحفاظ على جمال الشاطئ ويمكن الحفاظ على الاسم الجيد للبلاد في أعين السياح الأجانب.

    BalasPadam
  8. اَنَّ لَهُمۡ جَنّٰتٍ تَجۡرِىۡ

    BalasPadam